الأحد، 21 أكتوبر 2012

اختتام الأسبوع الثالث من دورة "برق" الصحفية

الديوانية /برق/تقرير-فرحان كاظم
image

http://brqnews.com/d-news/4982.html


الديوانية /برق/تقرير
أختتم الأسبوع الثالث من دورة "برق" الصحفية التي أقامها مركز برق للتدريب والتطوير الصحفي بالتعاون مع نقابة الصحفيين بمشاركة نحو 40 صحفي".
وقال الصحفي المحترف "محمد إسماعيل" المحاضر التلفزيوني في الدورة:ان الدورة أستهدفت عدد من الصحفيين الشباب العاملين في المؤسسات الصحفية في المحافظة وعدد آخر ممن يرغب معرفة أساسيات العمل الصحفي".
وأوضح إسماعيل الأسبوع الثالث من الدورة شهد اختبارات ميدانية وتطبيقية للمشاركين وذلك لمعرفة مدى إفادتهم منها".
وعن جدية المشاركين في الدورة ومدى إفادتهم قال المدرب الصحفي المحترف"تحسين الزركاني" المحاضر في التحرير الصحفي ان الدورة تم خلالها إلقاء المحاضرات النظرية والعملية ولاحظنا اندفاع ورغبة جامحة من المشاركين الراغبين بتعلم أساسيات المهنة".
لافتاً إلى أن الدورة حققت هدفها الكبير وهو صقل موهبة الصحفيين الجدد وتأهيل قدرات البعض من العاملين في المؤسسات الصحفية بالشكل المطلوب،ولمسنا تطور كبير في إمكانيات المشاركين".
وكانت الدورة قد انطلقت في بداية الشهر الحالي وهي الأولى من نوعها التي تقام بهذه الجدية بفترتها،حيث لم يسبق وأن أقيمت دورة ممنهجة لمدة شهر على أن تستمر عام كامل".
المحاضر المحترف في التصوير التلفزيوني"سيف علي"قال ان الأسبوع الثالث شهد تدريبات عملية للمشاركين وتم تدريبهم على فنون التصوير التلفزيوني في الميدان".
وتابع قائلاً ان الرغبة الكبيرة من المشاركين جعلتنا نتفاءل كثيراً بولادة وجوه جديدة وتطوير قابلياتهم وتعليمهم فنون التصوير الذين يؤهلهم بممارسة دورهم بشكل سليم في المستقبل".
وفي مجال التصوير الفوتغرافي يقول المدرب المحترف"ميثم الطرفي" أنه لاحظ حس فني لدى اغلب المشاركين في التعامل مع العدسة،ويبدو أنهم استفادوا من الدورة وهذا الأمر سيعود عليهم بالفائدة المهنية التي ستعزز من قدراتهم في المهنة".
وفي السياق نفسه قال مدير مؤسسة"برق" للثقافة والإعلام"باسم حبس" أن الدورة أقيمت ضمن خطة تستمر عام كامل تستهدف المشاركين الراغبين بتطوير قابلياتهم أو يرومون ولوج هذه المهنة،تقام على 4 مراحل".
وأضاف ان الدورة غايتها تطوير الطاقات الصحفية في المحافظة وهي أقيمت"بالمجان".
وبين حبس ان الدورة أقيمت بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين/فرع الديوانية،وسيمنح خلالها المشاركين شهادة مشاركة من نقابة الصحفيين ومركز"برق" للتدريب والتطوير الصحفي للذين لم يجتازوا الدورة بنجاح".
مشيراً إلى أن الذين يجتازون الدورة سيتم منحهم شهادة اجتياز المرحلة الأولى "بنجاح".أنتهى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق