الأحد، 21 أكتوبر 2012

مطالبين بإعادتهم إلى الأقسام الداخلية..اعتصام لطلبة الدراسات المسائية في جامعة القادسية داخل الحرم الجامعي

الديوانية/ برق/تقرير-ميثم الطرفيhttp://brqnews.com/reports/4985.html
اعتصم عدد من طلبة الدراسات المسائية في جامعة القادسية اليوم داخل الحرم الجامعي مطالبين بإعادتهم إلى الأقسام الداخلية وإنصافهم،الطلبة المعتصمين افترشوا شوارع الحرم الجامعي وطالبوا السماح لهم بإعادتهم إلى السكن في الأقسام الداخلية.
وكالة أنباء الديوانية/برق حضرت الاعتصام وسلطت الضوء على مطالبة الطلبة إذ يقول الطالب"ناصر السماوي""نطالب وزارة التعليم العالي الدكتور علي الأديب والبحث العلمي بحل مشكلة السكن التي تنصلت عنها رئاسة الجامعة التي القت المسؤولية على الوزارة".
وتابع قائلاً ان الطلبة عند وعند ملئهم الإستمارة حقهم في السكن الأمر الذي أتاح لهم السكن في الأقسام الداخلية في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية".
مضيفا أننا قمنا بدفع الأجور وسكنا الأقسام إلا أننا فوجئنا في المرحلة الثالثة عند بداية العام الدراسي بأنهم قد ألغوا سكننا في الأقسام الداخلية وباعتبارنا طلابٌ من شتى المحافظات".
متسائلاً وباستغراب عن سكن الطالبات وتهديدهن بالرحيل من الأقسام الداخلية فأين سيكون مسكنهم ؟".
مطالباً وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التدخل لحل مشكلتهم "،وحقهم في السكن في الأقسام الداخلية حالنا حال الجامعات الأخرى كواسط والمثنى والبصرة وغيرهن من الجامعات اللاتي وفرت أقسام داخلية لطلابها ،مشيرا إلى ان وجود ما يقارب الأربعة أقسام مقفلة وغير مسكونة".
طالب آخر أكد ان جامعة القادسية هي الوحيدة من جامعات العراق التي لم توفر الأقسام الداخلية لطلابها وهذا مُخالف للبنود المذكورة مابين رئاسة الجامعة والطالب ،مشيرا إلى ان حال طلاب جامعة القادسية حالٌ يرثى له".
إحدى المعتصمات من الطالبات أشارت إلى مدى صعوبة سكن الطالبات في دور للإيجار بعد أن أغلقت الجامعة أبواب سكناها اما اغلب طلابها وطالباتها".
وأشارت إلى ان يستطيع الطالب التأقلم مع هذا الوضع أو يمكنه إستئجار شقة أو بيت ولكن ما حال الطالبة كيف لها أن تتأقلم أو تستأجر مسكناً لها،مطالبة رئاسة الجامعة بتوفير السكن لها ولزملائها بعد ان دفعوا تكاليف السكن والدراسة التي بلغت "600000" دينار ،مؤكدة على أنها ستبقى معتصمة حتى ولو طال الأمر"سنة كاملة".
لافتتاً أنظار إلى أهمية أن تحل مشكلتهن تلك وان يراعى أمرهن على وجه التحديد".
وفي سياق هموم ومشاكل واعتصام نقلت برق مطالبهم إلى رئيس الجامعة د_إحسان القرشي الذي قال: "أنا لست مسؤول عن إسكان الطلبة الذين اختاروا الدوام المسائي فالإسكان مخصصٌ لطلبة الدوام الصباحي أولاً".
وأشار إلى انه لايوجد موقع شاغر لإسكانهم ".
مشيراً إلى أنه في حال توفر موقع لسكنهم سيتم إسكانهم وذلك بعد إكمال عملية إسكان الطلبة بشكل نهائي".إنتهى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق