السبت، 13 أكتوبر 2012

تراقص الاعلام الاصفر!



قاسم السعيدي
 

المنهجية الصفراء وأكاذيبها !! نهجُ تشكل منه العمود الفقري لسياسة بعض وسائل الاعلام المسمومة التي تبدأ بمسار اعلامي مستقل في بادئ الامر لتكسب ثقة المواطن ومن ثم تبث سمومها شيئاً فشيئاً ، فهي في حقيقتها "ابواق" لجهات وجداراً لسياسي او حزبا ما ، فهي تعمل على تسويق بضاعتها الفاسدة من خلال طرحها الذي يتناغم مع توجهات واجندة من لا يريد تطور العملية السياسية في العراق،والعمل على تخريب البنية الاجتماعية وتمزيق النسيج المتكامل من خلال الاكاذيب .

هذه الوسائل اصبحت اليوم تشكل خطراً كبيراً على الامن القومي والاجتماعي للبلاد كونها تنتهج نهجاً شوفينياً ،فهي تعلنُ خلال عملها انها تنتمي الى سلسلة اعلامية بعثية يقوم على ترسيخها عناصر البعث الهاربين والمتواجدين في مثلث الشر السعودية –قطر –تركيا.

 

ما يهمنا في تلك المقدمة هو الطريقة السيئة التي تعاملت بها بعض الجهات الاعلامية والاعلامين المحسوبين على الديوانية مع التفجيرات الارهابية الاخيرة التي ضربت مدينة الديوانية وخصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي ومازالت تزمر لذلك،والتي كانت تبدو  وللاسف وكانها تتناغم مع سياسة تلك الوسائل المشبوه و تصب في مصلحة اجنداتها من دون ان يشعر هؤلاء الذين كان همهم تحقيق بعض المكاسب الشخصية.

 

فنقول لهؤلاء ليس من الاخلاق المهنية انكم تتلاعبون بالحقائق وتحاولون المتاجرة بدماء الابرياء من ابناء مدينتكم وتسيرون بذات الطريق التي تسير عليه أبواق الاعلام الاصفر التابعة لاجندات خارجية معادية للبلد لمجرد الحصول على الشهرة الزائفة او الانتقام من شخصا ما في السلطة ، اعتقد انكم بالغتم كثيراً واصبح ما تقولون شيئا ممجوجا وقبيحا وقد بانت عورتكم الاعلامية وعليكم تغطيتها استر لكم ونتمنى عليكم ان تراجعوا انفسكم وان تتوقفواعن التلاعب بالحقائق وتشويها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق